كيف تحصل على شهادات معتمدة من جوجل عبر الإنترنت

شهادات معتمدة من جوجل عبر الإنترنت


العديد من الأشخاص تحاول يوميا إنعاش السيرة الذاتية الخاصة بهم بأفضل الطرق الممكنه ومنهم من يحاول يوميا الحصول علي شهادات من الكورسات المتوفرة العديدة علي المنصات المختلفة مثل يوديمي وما إلي خلافه من المواقع والمنصات المعروفة للشهادات بعد إتمامك لدراسة الكورس المحدد ولكن يوجد طرق عديدة تستطيع الحصول منها علي شهادات معتمدة تضيف فعليا للسيرة الذاتية الخاصة بك الكثير ومن هذه المواضيع ما عرضناه علي قناتنا علي اليوتيوب في فيديو كيفية الحصول علي شهادة معتمدة من جامعة هارفارد في علوم الحاسوب


وفي هذا المقال سنستعرض طريقة الحصول علي شهادات متعددة من واحدة من أكبر الشركات التقنية في العالم العملاق جوجل يمكنك مشاهدة الفيديو بدلا من قراءة المقال


جوجل توفر عدد لا بأس منه من شهادات تضيف للسيرة الذاتية الخاصة بك ومن هذه الشهادات

شهادة جوجل المعتمدة في أساسيات التسويق الرقمي

تقدم شركة جوجل واحدة من أفضل الكورسات في مجال التسويق الرقمي , هذا المجال المطلوب بكثرة في الفترة الأخيرة من العديد من أرباب الأعمال وفي هذا الكورس ستتقن أساسيات التسويق الرقمي من خلال هذه الدورة المعتمدة من جوجل و من مكتب الإعلانات التفاعلي في أوروبا والجامعة المفتوحة , يوجد في الكورس 27 وحدة من المعلومات والمحتوي التفاعلي للتعلم  تم إنشاؤها بالكامل بواسطة مدربين من جوجل ، وهي مليئة بالتمارين العملية وأمثلة من العالم الواقعي لمساعدتك على تحويل المعرفة إلى أفعال وبالتأكيد في نهاية الكورس ستحصل علي شهادة معتمدة من الثلاث أطراف المعروضة في الأعلي وهم جوجل و مكتب الإعلانات التفاعلي في أوروبا والجامعة المفتوحة ولكن بعد إجتياز الامتحان النهائي المكون من 40 سؤال

ماذا ستضيف هذه الشهادة للسيرة الذاتية الخاصة بك :
إن الحصول على شهادات يظهر لأصحاب العمل أن لديك فهمًا واضحًا للمفاهيم الأساسية للتسويق الرقمي. يمكنك أيضًا إضافة الشهادة إلى سيرتك الذاتية ، وتحميلها بسهولة إلى ملفك التعريفي علي لنكدأن وأي من مواقع التوظيف الأخري.
رابط الموقع لبدء التعلم والحصول علي الشهادة المعتمدة من جوجل :

شهادة جوجل المعتمدة في متخصصي الدعم الفني التكنولوجي

هذه الشهادة تعتبر واحده من أفضل الشهادات التي قامت جوجل بأطلاقها في الفترة الأخيرة وهي دورة تتكون من 5 كورسات حتي تحصل علي الشهادة الكامله ولكن يمكنك الحصول علي كل كورس علي حده وستحصل في نهاية كل كورس علي شهادة معتمدة بأسم محتوي الكورس والكورسات بالترتيب كالأتي :

أساسيات الدعم الفني - Technical Support Fundamentals
هذه الدورة التدريبية هي الأولى من السلسلة تهدف إلى إعدادك للقيام بدور اختصاصي دعم تكنولوجيا المعلومات للمبتدئين. في هذه الدورة ، ستتعرف على عالم تكنولوجيا المعلومات . ستتعرف على الجوانب المختلفة لتكنولوجيا المعلومات ، مثل أجهزة الكمبيوتر والإنترنت وبرامج الكمبيوتر واستكشاف الأخطاء وإصلاحها وخدمة العملاء. تغطي هذه الدورة مجموعة واسعة من المواضيع في تكنولوجيا المعلومات المصممة لتوفر لك لمحة عامة عما سيأتي في برنامج الشهادة المعتمدة هذه.
في نهاية هذه الدورة التدريبية ، ستكون قادرًا على:
  فهم كيفية عمل النظام الثنائي
  تجميع جهاز كمبيوتر من نقطة الصفر
اختيار وتثبيت نظام التشغيل على جهاز كمبيوتر
فهم ماهية الإنترنت ، وكيف يعمل ، و تأثيرها في العالم الحديث
تعلم كيفية إنشاء التطبيقات وكيف تعمل تحت غطاء كمبيوتر
استخدام منهجيات حل المشكلات الشائعة والمهارات اللينة في إعداد تقنية المعلومات

The Bits and Bytes of Computer Networking
تم تصميم هذه الدورة لتوفير نظرة عامة كاملة على شبكات الكمبيوتر. ستغطي كل شيء بدءًا من أساسيات تقنيات وبروتوكولات الشبكات الحديثة وحتى نظرة عامة على السحابة إلى التطبيقات العملية واستكشاف الأخطاء وإصلاحها على الشبكة. في نهاية هذه الدورة التدريبية ، ستكون قادرًا على:
وصف شبكات الكمبيوتر من خلال نموذج مكون من خمسة طبقات
فهم جميع البروتوكولات القياسية المرتبطة باتصالات TCP / IP
فهم أدوات وتقنيات استكشاف الأخطاء وإصلاحها القوية للشبكة تعلم الشبكة خدمات مثل DNS و DHCP التي تساعد على تشغيل شبكات الكمبيوتر
فهم الحوسبة السحابية وكل شيء كخدمة وتخزين سحابي

Operating Systems and You: Becoming a Power User
في هذه الدورة التدريبية و من خلال مجموعة من محاضرات الفيديو والعروض التوضيحية والممارسة العملية ستتعرف على المكونات الرئيسية لنظام التشغيل وكيفية أداء المهام الهامة مثل إدارة البرامج والمستخدمين وتكوين الأجهزة. بحلول نهاية هذه الدورة التدريبية ، ستكون قادرًا على:
التنقل في أنظمة ملفات Windows و Linux باستخدام واجهة مستخدم رسومية ومترجم سطر الأوامر
إعداد المستخدمين والمجموعات والأذونات للوصول إلى الحساب
تثبيت البرامج وتهيئتها وإزالتها على أنظمة التشغيل Windows و Linux
تكوين أقسام القرص وأنظمة الملفات
فهم كيفية عمل عمليات النظام وكيفية إدارتها
العمل مع سجلات النظام وأدوات الاتصال عن بُعد
استخدام معرفة نظام التشغيل لاستكشاف المشكلات الشائعة في دور أخصائي دعم تكنولوجيا المعلومات

System Administration and IT Infrastructure Services
سوف تنقلك هذه الدورة التدريبية من العمل على كمبيوتر واحد إلى أسطول بأكمله. إدارة الأنظمة هي مجال تكنولوجيا المعلومات المسؤول عن صيانة أنظمة الكمبيوتر الموثوقة في بيئة متعددة المستخدمين. في هذه الدورة ، سوف تتعرف على خدمات البنية التحتية التي تبقي جميع المؤسسات ، كبيرها وصغيرها ، جاهزة للعمل. ستغوص عميقًا على السحابة بحيث تفهم كل شيء من إعدادات البنية التحتية السحابية النموذجية إلى كيفية إدارة الموارد السحابية. ستتعلم أيضًا كيفية إدارة الخوادم وتكوينها وكيفية استخدام أدوات الصناعة لإدارة أجهزة الكمبيوتر ومعلومات المستخدم وإنتاجية المستخدم. أخيرًا ، ستتعلم كيفية استرداد البنية الأساسية لتكنولوجيا المعلومات في مؤسستك في حالة وقوع كارثة. بحلول نهاية هذه الدورة التدريبية ، ستكون قادرًا على:
الاستفادة من أفضل الممارسات لاختيار الأجهزة والبائعين والخدمات لمؤسستك
فهم كيف أن معظم خدمات البنية التحتية الشائعة التي تبقي المنظمة تعمل ، وكيفية إدارة خوادم البنية التحتية
فهم كيفية تحقيق أقصى استفادة من السحابة لمؤسستك
اختيار وإدارة الأدوات التي ستستخدمها مؤسستك
النسخ الاحتياطي لبيانات مؤسستك ومعرفة كيفية استردادها البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات لديك في حالة وقوع كارثة
تستخدم معرفة إدارة الأنظمة لتخطيط وتحسين عمليات بيئات تكنولوجيا المعلومات

IT Security: Defense against the digital dark arts
تغطي هذه الدورة مجموعة واسعة من مفاهيم وأدوات أمن تكنولوجيا المعلومات وأفضل الممارسات منها توضيح مفاهيم التهديدات والهجمات والعديد من الطرق التي يمكن أن تظهر. ستعطيك بعض المعلومات الأساسية عن خوارزميات التشفير وكيف يتم استخدامها لحماية البيانات. بعد ذلك ، ستنتقل إلى ثلاثة من أمن المعلومات: المصادقة ، والتفويض ، والمحاسبة. ستغطي أيضًا حلول أمان الشبكة ، بدءًا من جدران الحماية وخيارات تشفير Wifi. أخيرًا ، ستخضع لدراسة حالة نموذج الأمان لنظام التشغيل Chrome. يتم إنهاء الدورة التدريبية عن طريق تجميع كل هذه العناصر معًا في بنية أمان متعددة الطبقات ومتعمقة ، تليها توصيات حول كيفية دمج ثقافة الأمان في مؤسستك أو فريقك. في نهاية هذه الدورة ، ستفهم ما يلي:
كيف تعمل خوارزميات وتقنيات التشفير المختلفة بالإضافة إلى فوائدها وقيودها.
أنظمة المصادقة المختلفة وأنواعها.
الفرق بين المصادقة والترخيص.
كيفية تقييم المخاطر المحتملة والتوصية بطرق للحد من المخاطر.
أفضل الممارسات لتأمين الشبكة.
كيفية مساعدة الآخرين على فهم مفاهيم الأمن وحماية أنفسهم.
وبذلك تتضمن هذه الشهادة المؤلفة من 5 دورات ، التي طورتها Google ، مناهجًا مبتكرة مصممة لإعدادك لدور مبتدئ في دعم تكنولوجيا المعلومات. قد تعني الوظيفة في مجال تكنولوجيا المعلومات العمل الشخصي أو مكتب المساعدة عن بُعد في شركة صغيرة أو في شركة عالمية مثل Google. هذا البرنامج جزء من مبادرة Grow with Google ، وهي عبارة عن مبادرة من Google للمساعدة في خلق فرص اقتصادية لجميع الناس.
هذه الشهادة تقوم بدفع 49 دولار في الشهر حتي تقوم بالانتهاء منها لكن في الفيديو المعروض في أول المقال قمنا بأستعراض طريقة الحصول علي كل كورس علي حده بشكل مجاني دون دفع أي دولار بأستخدام الدعم المالي الخاص بمنصه كورسيرا

ومع أخر الشهادات المعتمدة التي تقدمها جوجل , تم تصميم شهادة المبتدئين هذه الجديدة المكونة من ستة دورات ، والتي طورتها Google ، لتزويد محترفي تكنولوجيا المعلومات بالمهارات المطلوبة - بما في ذلك تعلم البرمجة بلغة البايثون وجيت وأتمتة تكنولوجيا المعلومات - والتي يمكن أن تساعدك على تحسين حياتك المهنية تعد معرفة كيفية كتابة الأكواد البرمجية لحل المشكلات وأتمتة الحلول مهارة حاسمة لأي شخص في مجال تكنولوجيا المعلومات. وتعتبر لغة البرمجة بايثون ، على وجه الخصوص ، هي الآن لغة البرمجة الأكثر طلبا من قبل أرباب العمل. يعتمد هذا البرنامج على أسس تقنية المعلومات الخاصة بك لمساعدتك في الارتقاء بمستوى حياتك المهنية إلى المستوى التالي. تم تصميمه ليعلمك كيفية البرمجة مع Python وكيفية استخدام Python لأتمتة مهام إدارة النظام العامة. ستتعلم أيضًا استخدام Git و GitHub واستكشاف المشكلات المعقدة وتصحيحها وتطبيق الأتمتة على نطاق واسع باستخدام إدارة التهيئة والسحابة.

وكما الحال في الشهادة السابقة تتكون الشهادة من 6 دورات حتي تحصل علي الشهادة المعتمدة في نهاية ال6 دورات ولكن يمكنك الحصول علي كل دورة أو كورس علي حده بالطبع

وفي النهاية يمكنك إكمال هذه الشهادات في حوالي 6 أشهر لكل برنامج علي حده وهي مصممة لإعدادك لمجموعة متنوعة من الأدوار في تكنولوجيا المعلومات ، مثل وظائف أخصائي دعم تكنولوجيا المعلومات المتقدمة أو مسؤول نظم مبتدئ. عند الانتهاء من البرنامج ، سيكون لديك خيار لمشاركة معلوماتك مع أصحاب العمل المحتملين ، مثل Walmart و Sprint و Hulu و Bank of America و Google (بالطبع) ، وأكثر من ذلك.

وهنا فيديو تجربة الحصول على واحده من الشهادات المهنية من جوجل :

أحدث أقدم